حمل القران

القرآن الكريم وورد word doc icon تحميل سورة العاديات مكتوبة pdf 

 

 

المحترم بلوجر لا تقم بحذف أي مشاركة من مشاركاتي في مدوناتي عموما لأنني لا أنتهج نهجا محظورا لكنني اقوم بنشر السلم والعلم والحق بميزان واضح خاليا من أي ممنوعات أو أفكار سيئة ولا  أزور الحقائق بل اجلبها من مصادرها محققة لا خطر    منها  ارجوا  أن تتفهم || Honorable blogger, do not delete any of my posts in my blogs in general, because I do not follow a prohibited approach, but I spread peace, science and truth with a clear balance, free from any prohibitions or bad ideas, and I do not falsify the facts, but I bring them from their sources, verified and without danger, I hope you understand

الجمعة، 25 نوفمبر 2022

لماذا سيكون جفاف بحيرة طبرية وتفطيع نخل بيسان وغور مياه عين زغر علامة آكدة لخروج المسيح الدجال وما هو سيي ذلك التزامن

 

لماذا سيكون جفاف بحيرة طبرية وتفطيع نخل بيسان وغور مياه عين زغر علامة آكدة لخروج المسيح الدجال وما هو سيي ذلك التزامن

1.يبدو من  سلب مزايا هذه الأشياء لحدوث هذا السلب للأشياء الثلاثة انها ستقع بفعل مؤثر واحد في نفس المكان الواحد وفي نفس الزمان بإستثناء تقتطيع نخل بيسان والله أعلم

 

والمرجح أن المؤثر سيكون بفعل ميكنة او اداة تدمير عالي القدرة مثل حرب او ما شابه ذلك ينتج عنها:

1.جفاف البحيرة الطبرية

2. غوار عين زغر

3.وقد تأتي أيضا علي تدمير وحرق نخل بيسان او عدم إثماره نتيجة شح منابع المياة اللازمة لإثمار النخل

وأمثال التدمير الشديد هذا لا يحدث الا للأسباب التالية

1.اما حرب تقليدية حديثة

2. أو حرب نووية

3.أو اجتياح نتيجة التوسع العمراني لكن هذا يحسب للامتدادات الافقية مثل مساحات زراعة النخل في بيسان

 

والراجح انها حرب  نووية او تقليدية حديثة يستخدم فيها انواع الدمار الحارق القاتل التفجيري

 

ونتيجة لذلك سيحدث

1.الجفاف{لبحيرة الطبرية 

2.وعين زغر}

3.والتقطيع للنخل بيسان او علي الاقل تجفيف المياة التي يحيا بسببها النخل ويثمر... جفافا بنسبة غور المياه الجوفية التي تستمد عين زغر منها حصتها من الماء

4.وسبب أخفاه الدجال نفسه لارتباطه بهذه الاحداث ولأنه لا يعلم كيف ستكون هذه الاحداث سببا في فكاكه  حيث سيصيبه اما لفح ناري يجعله بين امرين كلاهما أشد من الاخر وأمر آخر مثل التفجيرات الناتجة من الحرب وبين نار التسلسل بالاصفاد المصفد بها فيغضب غضبة الفكاك اضطرارا فتنفك سلاسله ويخرج من اغلاله ومحبسه هذا اقرب تفسير والله هو العليم الخبير

= وقد يكون الملك المؤمن الذي حبسة مثل سليمان فيما أرجح  قد أوحي الله اليه بعلامة خروجه وكلفه الله تعالي بإخباره إياها ليس لأنه يستحق لذلك لكن

1.لأن الله المقسط العدل فرض تغليلله وتصفيده فقمة القسط أن يخبره بمعاد فكاكه  من أغلاله بأن ربط بين فكاكه وعلامات فكاكه بهذه الثلاثة أشياء

2.ولتحذير المؤمنين الموجودين علي ظهر البسيطة ليأخذوا حذرهم من شر خروجه..  والله أعلم

سأل سائل موقع اسلام ويب  { في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إنما يخرج من غضبة يغضبها ـ  وهل يخرج الدجال بالفعل من غضبة يغضبها بسبب عملية إفساد لمشروعه؟ أم الحديث ضعيف لا يعتد به؟.

في موقع اسلام ويب قال مفتي الموقع :سؤال عن المسيح الدجال.. أريد ربطا بين رجل في الجزيرة ورجل لا بد له بأن يكتسب صفات البشر له أم وأب يكون جنينا ثم يولد إلى أن يصل الأمر به إلى ( الدجال ) ورجل الجزيرة الذي قدر له بأن يخرج ويعيش فتره محدودة .

الربط سيدي الفاضل مهم ... لا أريد منك بأن تقفز على هذا بل أريد توضيح كيف يكون هذا وهل ضرحة الغضب التي قال عنها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هي حالة التلبس التي تصيب المخلوق البشري من الشخص الموجود بالجزيرة حيث ينتج عن هذا انشقاق أذنه وظهور علامة كافر على جبهته.

أرجو التوضيح بارك الله فيكم .

قال مفتي الموقع الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد ورد في حديث رواه الإمام أحمد والترمذي بسند فيه ضعف وصف حال الدجال في صغره ووصف أبويه، ونص الحديث: يمكث أبو الدجال وأمه ثلاثين عاما لا يولد لهما ولد ثم يولد لهما غلام أعور أضر شيء وأقله منفعة تنام عيناه ولا ينام قلبه، أبوه طوال ضرب اللحم كأن أنفه منقار وأمه امرأة فرضاخية طويلة الثديين. 

 والحديث ضعفه الألباني والأرناؤوط، وقد جاء في بعض الأحاديث من صفاته البشرية أنه جعد الشعر قصير أفحج أحمر وجسيم أعور.

ففي حديث البخاري في وصف الدجال: فإذا رجل أحمر جسيم جعد الرأس أعور العين اليمنى.. وفي الحديث: إني حدثتكم عن الدجال حتى خشيت أن لا تعقلوا إن مسيح الدجال رجل قصير أفحج جعد أعور مطموس العين، ليست بناتئة ولا حجراء، فإن ألبس عليكم فاعلموا أن ربكم ليس بأعور. رواه أبو داود وصححه الألباني

وفي الحديث: الدجال الأعور هجاف أزهر كأن رأسه أصلة. رواه ابن حبان وصححه الألباني، قال الألباني في السلسلة الصحيحة عند الكلام على هذا الحديث: والحديث صريح في أن الدجال الأكبر من البشر له صفات البشر لاسيما وقد شبه به عبد العز بن قطن وكان من الصحابة، فالحديث من الأدلة الكثيرة على بطلان تأويل بعضهم الدجال بأنه ليس بشخص وإنما هو رمز للحضارة الأوربية وزخارفها وفتنتها، فالدجال من البشر.

وأما مسألة الغضب التي سألت عنها فلا نعلم فيها إلا حديث حفصة: إنما يخرج من غضبة يغضبها. رواه مسلم وأحمد وابن حبان وابن راهويه،{قلت المدون سبق شرح ذلك في أول هذه الصفحة فراجعها} ثم قال المفتي {والمراد غضبة يغضبها الدجال نفسه ثم يخرج بعدها ولم نجد في شيء من الروايات المذكورة إشارة إلى التلبس ولا انشقاق الأذن ولا غيرها.

وإن كنت عثرت على حديث في الموضوع فنرجو أن ترسله إلينا، وراجع في كون الدجال رجلا من بني آدم وأنه ليس هو ابن صياد الذي كان بالمدينة، وفي صفات الدجال ومكان وجوده وخروجه وأسباب العصمة والسلامة من شره الفتاوى التالية أرقامها: 65683، 9300، 35569، 32859، 32491.

هكذا بلسان مفتي الموقع 

والله أعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كل الحروق قابلة للشفاء عبد اللطيف السعيد

كل الحروق قابلة للشفاء عبد اللطيف السعيد قد لا تصدق ما ستقرؤه.... ولكن....   هي الحقيقة قصة طبيب شعبي يعالج جميع أنواع الحروق وا...