حمل القران

القرآن الكريم وورد word doc icon تحميل سورة العاديات مكتوبة pdf 

 

 

المحترم بلوجر لا تقم بحذف أي مشاركة من مشاركاتي في مدوناتي عموما لأنني لا أنتهج نهجا محظورا لكنني اقوم بنشر السلم والعلم والحق بميزان واضح خاليا من أي ممنوعات أو أفكار سيئة ولا  أزور الحقائق بل اجلبها من مصادرها محققة لا خطر    منها  ارجوا  أن تتفهم || Honorable blogger, do not delete any of my posts in my blogs in general, because I do not follow a prohibited approach, but I spread peace, science and truth with a clear balance, free from any prohibitions or bad ideas, and I do not falsify the facts, but I bring them from their sources, verified and without danger, I hope you understand

السبت، 26 نوفمبر 2022

المسيح الدجال من علامات الساعة الكبري


السؤال
هل حقيقة ظهر المسيح الدجال بين العراق والشام؟
الإجابــة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإن كان مقصودك أن المسيح الدجال -عليه لعنة الله- قد خرج فعلاً بين العراق والشام، فهذا محض افتراء، ولا حقيقة لذلك، وإن كان مقصودك السؤال عن موضع خروجه، فقد ثبت في سنن الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الدجال يخرج من أرض بالمشرق يقال لها: خراسان. وهي من بلاد إيران.
وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يخرج الدجال من يهودية أصبهان، معه سبعون ألفاً من اليهود. رواه أحمد في المسند، وصححه الحافظ ابن حجر. ولا تعارض بينه وبين الأول، إذ أن خراسان إقليم واسع يشتمل على عدة بلدان منها أصبهان.
قال الحافظ ابن حجر: وأما من أين يخرج؟ فمن قبل المشرق جزماً، وقال الحافظ ابن كثير: فيكون بدء ظهوره من أصبهان من حارة يقال لها: اليهودية. اهـ.
فهذا موضع خروجه على ما جاء في الأحاديث، وما قرره العلماء، وهو من علامات الساعة الكبرى، ومن الفتن العظام.
نسأل الله السلامة والعافية.
والله أعلم.
السيرة العطرة لمهدي آخر الزمان
المغيبات التي لم يذكرها نبي قبل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
تقسيم علامات الساعة، وهل يشهد المؤمنون أهوالها؟
هل ثبت أن عيسى عليه السلام يوحى إليه بعد نزوله؟
هل النار التي تخرج من اليمن مختصة باليهود أم للناس جميعًا؟
هل المهدي يشبه الرسول صلى الله عليه وسلم في خَلْقه؟
الجمع بين روايات الدجال التي ظاهرها التعارض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كل الحروق قابلة للشفاء عبد اللطيف السعيد

كل الحروق قابلة للشفاء عبد اللطيف السعيد قد لا تصدق ما ستقرؤه.... ولكن....   هي الحقيقة قصة طبيب شعبي يعالج جميع أنواع الحروق وا...